مقاتلات التحالف تستهدف تعزيزات عسكرية للحوثيين في نجد المجمعة

ديبريفر
2020-10-05 | منذ 2 أسبوع

القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل تتواصل تقدمها في مأرب

مأرب (ديبريفر) - قصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية الاثنين، تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين جنوب محافظة مأرب، بالتزامن مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في عدد من جبهات مأرب ونهم.

وقالت مصادر ميدانية أن القصف استهدف عدد من الأطقم العسكرية التي تحمل أسلحة ومقاتلين كانت في طريقها من البيضاء الى نجد المجمعة، ما أسفر عن تدمير 3 منها، ومقتل من كانوا على متنها.

وأوضحت المصادر إن القوات الحكومية ورجال القبائل الموالين لها تمكنوا من السيطرة الكاملة على جبل رحوم عزلة أل حمم بمديرية رحبة بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثييين (أنصار الله)، شهدت سقوط عشرات من القتلى والجرحى.

وأضافت أن القوات الحكومية ورجال القبائل يواصلون تقدمهم باتجاه نجد المجمعة في مديرية رحبة بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وسط مساندة من مقاتلات التحالف العربي.

وغير بعيد، تشهد مواقع متفرقة بجبهة صلب ونجد العتق في مديرية نهم معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الباكر بين قوات الجيش الحكومي مدعوماً برجال القبائل وجماعة الحوثيين (انصار الله)، في اعقاب وصول تعزيزات جديدة للحوثيين إلى هذه الجبهة، في محاولة لإستعادة بعض المناطق التي خسروها مؤخرا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet