ترامب يثير الفزع لدى طاقمه الطبي بتصرف طائش

ديبريفر
2020-10-06 | منذ 3 أسبوع

دونالد ترامب

نيويورك (ديبريفر) - أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة من الفزع في أوساط الطاقم الطبي المشرف على متابعة حالته الصحية، إثر قيامه بنزع الكمامة لدى عودته إلى البيت الأبيض، وإصراره على حث الأمريكيين على عدم الخوف من فيروس كوفيد-19.

وعاد ترامب إلى البيت الأبيض الاثنين بعد أيام من مكوثه في المستشفى للتداوي من أعراض فيروس كورونا الذي أصيب به الجمعة الماضية.

وقال وليام شافنر أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت بمدينة ناشفيل ”تملكني الذعر عندما قال لا داعي للخوف من كوفيد 19“.

وأوضح، ”إنه مرض قاتل، يحصد أرواح نحو ألف شخص يوميا ويدمر الاقتصاد .. هذا فيروس ينبغي أن نضعه في الحسبان ونخشاه“.

وكانت شاشات التلفزيون نقلت الاثنين نزول الرئيس ترامب، الذي سيخوض انتخابات الثالث عشر من نوفمبر أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن،
 من طائرته الهليكوبتر مارين1، واضعا كمامة بيضاء قبل أن ينزعها ويقف للتصوير مؤديا التحية العسكرية وهو يلوح بيده.

وقلل ترامب بعد عودته من مستشفى والتر ريد العسكري حيث عولج من المرض الناجم عن الإصابة بكورونا، من خطورة هذا الفيروس الذي فتك بأكثر من 209 آلاف أمريكي وأكثر من مليون شخص في العالم، كما تسبب في دخوله هو شخصيا المستشفى..

وقال مخاطبا الشعب الأمريكي في مقطع فيديو ”لا تدعوه يسيطر عليكم، لا تخافوا منه، اخرجوا وكونوا حذرين".

ولاحقا، حاول ترامب الإيحاء بأنه رجل قوي استطاع أن يهزم المرض وأن يخرج من التجربة أقوى حالا.

إذ كتب على موقعه الرسمي في تويتر ”إذا عاد الرئيس إلى الحملة الانتخابية، فسيكون بطلا لا يقهر، لم ينج من كل خدع الديمقراطيين القذرة فحسب، بل انتصر على الفيروس الصيني أيضا“.

غير أن المتحدث باسم البيت الابيض جود دير،أكد إنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الرئيس وأسرته. وسيظل التواصل الفعلي مع ترامب محدودا وسيستخدم من يكونون بالقرب منه أدوات الوقاية اللازمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet