اليمن.. القوات الحكومية تقول أنها استعادت معسكر الخنجر الاستراتيجي في الجوف

ديبريفر
2020-10-06 | منذ 3 أسبوع

تقول القوات التابعة للحكومة اليمنية الشرعية إنها استعادت معسكر الخنجر بشكل كامل من قبضة الحوثيين

الجوف (ديبريفر) - قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة أن قوات الحكومة الشرعية مسنودة بمقاتلين قبليين، تمكنت الثلاثاء من إستعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن، بعد معارك عنيفة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

وذكر المصدر أن قوات اللواء الأول حرس حدود بقيادة العميد هيكل حنتف، استعادت معسكر الخنجر الواقع في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، من قبضة الحوثين الذين نجحوا في السيطرة عليه قبل عدة أشهر.

وبحسب المصدر العسكري، ماتزال المعارك مشتعلة بضراوة في أطراف المعسكر، حيث لم تتوقف المواجهات منذ ساعات الصباح الباكر، في محاولة لتأمين المعسكر بشكل تام من قبل القوات الحكومية.

وبالتزامن، مع المعارك المحتدمة في مديرية خب والشعف، تدور مواجهات عنيفة في مدينة الحزم (عاصمة المحافظة)، أحرزت فيها القوات الحكومية تقدما نسبيا شرقي المدينة، عقب معارك كر وفر بين الجانبين الذين يتبادلان السيطرة على بعض المواقع من دون القدرة على تحقيق انتصارات حاسمة.

يأتي هذا في ظل حالة من الهدوء الحذر التي سادت الثلاثاء، معظم جبهات القتال في محافظة مأرب المحاذية للجوف، في أعقاب أسبوع مشتعل عاشته المحافظة وتحديدا في الأطراف الجنوبية، والجنوبية الغربية منها، إثر المعارك الشرسة بين القوات الحكومية ورجال القبائل من جهة وبين مقاتلي جماعة الحوثيين من جهة أخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet