الحوثيون يتهمون السعودية بقتل اثنين من رؤساء اليمن

ديبريفر
2020-10-10 | منذ 3 أسبوع

عبدالملك العجري

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله(الحوثيين) مجدداً، المملكة العربية السعودية بقتل "اثنين من رؤساء اليمن" والتدخل بشكل سافر في الشأن الداخلي اليمني.

وأستغرب القيادي البارز في جماعة الحوثيين وعضو وفدها المفاوض، عبدالملك العجري، في تغريدة على حسابه في "تويتر" مساء السبت، من قول السعودية إنها لا تتدخل في شؤون اليمن "ومع ذلك قتلت حتى الآن اثنين من رؤساء اليمن الشهيدين الحمدي والصماد".

وقال العجري إن "العالم يعرف أشكالاً من التدخل السافر، إلا أنها لم تصل لحد الجرأة على تعمد قتل هرم السلطة" مضيفاً" حتى دول الاحتلال تتحاشى فعلها، وإن فعلت فعبر محاكمات صورية كما فعلت أمريكا مع الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين".

واغتيل الرئيس اليمني الأسبق إبراهيم الحمدي، في 11 أكتوبر 1977، وقد اتهمت قوى سياسية يمنية عديدة، السعودية بالوقوف وراء اغتيال الرئيس الحمدي وشقيقه عبدالله.

وفي 19 أبريل 2018، قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، صالح صماد، بغارة لطيران التحالف في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكانت جماعة الحوثيين، قد أصدرت أحكاماً بالإعدام بحق رؤساء دول كالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ومسؤولين أمريكيين وسعوديين ويمنيين، بتهمة اغتيال الصماد.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet