صحة الانقاذ في صنعاء تتهم منظمة الصحة العالمية بإهدار أموال المنح المقدمة لليمن

ديبريفر
2020-10-11 | منذ 2 شهر

طه المتوكل

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله(الحوثيين)، السبت، منظمة الصحة العالمية بإهدار ملايين الدولارات دون تحقيق شيء يذكر في اليمن.
وأكد وزير صحة الانقاذ، الدكتور طه المتوكل، خلال فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، أن منظمة الصحة العالمية تريد هدر الأموال والمنح المقدمة لليمن.
وأشار المتوكل إلى أن الأطفال والنساء هم أكثر الفئات تأثراً من آثار الحرب النفسية.
وقال المتوكل إن منظمة الصحة العالمية تريد هدر المال، والمنح وتعمل على بعثرة ميزانيات ضخمة رغم تقديمنا لمشاريع وبدائل عملية وأقل كلفة وأكثر نفعاً للمرضى"، مؤكداً رفض الوزارة استمرار هذا الهدر والفساد والمغالطات.
وأفاد المتوكل أن اليابان تقدمت بمنحة تبلغ 3 ملايين دولار لدعم مجال العلاج النفسي، لكن منظمة الصحة تريد صرف المبلغ في نفقات تشغيلية لطواقمها وعمل دورات تدريبية مفرغة من الفائدة ولمدة يومين فقط.
واتهم المتوكل من وصفهم بـ"شركاء العمل الإنساني" بالتنصل من "دعم الصحة النفسية وتقديم الحوافز والنفقات التشغيلية".
ولفت إلى أن "الإحصاءات التي قدمتها منظمة التنمية والإرشاد النفسي، ومشروع الاتحاد الأوروبي في 6 مديريات يمنية كانت صادمة".
ودعا وزير صحة الحوثيين، المنظمات الدولية والمحلية للعمل في ميدان الصحة النفسية الهام، الذي ينبغي وضعه على رأس قائمة المنح والتمويل والدعم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet