البركاني يتهم الحوثيين بتدمير خيارات السلام في اليمن

ديبريفر
2020-10-12 | منذ 3 أسبوع

رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني خلال لقائه بسفير دول الاتحاد الأوروبي لدى اليمن في مقر إقامته بالرياض

الرياض (ديبريفر) - اتهم رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، الإثنين، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتدمير خيارات السلام والمبادرات الأممية الهادفة للوصول إلى تسوية سياسية مستدام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء جمع البركاني بسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بحثا فيه الموضوعات المتصلة بتطورات الأوضاع في اليمن، بالإضافة للترتيبات الخاصة لتنفيذ اتفاق الرياض والخروقات الحوثية لاتفاق ستوكهولم.

ودعا البركاني دول الاتحاد الأوروبي لتبني "مواقف واضحة وصارمة من الممارسات الحوثية وعدم السماح لها بالقضاء على أحلام اليمنيين بالسلام والإضرار بهم ومضاعفة معاناتهم".

كما دعا دول الاتحاد للضغط على الحوثيين "لإنهاء أزمة خزان النفط العائم صافر، قبل وقوع كارثة ولتفادي عواقبها الوخيمة وأضرارها الجسيمة".

بدوره، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن رفضه "لإراقة الدماء في اليمن، والخروقات التي تحدث للاتفاقيات باعتبارها تصعيداً يدمر فرص السلام"، وفقاً لوكالة "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.

وأكد جروندبرج أن "دول الاتحاد الأوروبي تعمل في إطار المجتمع الدولي لدعم جهود المبعوث الأممي وخيارات السلام المطروحة لإنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet