مسؤول يمني يؤكد بدء تبادل الأسرى مع الحوثيين الخميس المقبل

ديبريفر
2020-10-13 | منذ 1 أسبوع

أسرى موالون للحكومة اليمنية أطلق سراحهم العام الماضي

الرياض (ديبريفر) - أكد مسؤول يمني أن تنفيذ تبادل الأسرى والمعتقلين مع جماعة الحوثيين (أنصار الله) سيبدأ في موعده المقرر منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد ساعات من إعلان الحوثيين جاهزيتهم لتنفيذ الاتفاق في الموعد المحدد بنسبة 100%..
ومن المقرر أن تبدأ الخميس المقبل، عملية تبادل الأسرى والمعتقلين، بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين (أنصار الله)، وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه في سويسرا الشهر الماضي ويقضي بإطلاق 1081 أسيراً ومعتقلاً بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين، وذلك عبر رحلات جوية مباشرة بين مطارات عدن وسيئون والرياض إلى مطار صنعاء والعكس، تحت إشراف مباشر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقال المسؤول اليمني الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرته اليوم الثلاثاء، إن "الإجراءات تسير كما هو مقرر لها، ولا تغيير حتى الآن في الموعد المحدد، إلا أننا نتخوف من عراقيل اللحظات الأخيرة التي دائماً ما تلجأ إليها جماعة الحوثيين لإفشال أي اتفاق"، حد تعبيره.
ومساء الإثنين قال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثيين، عبدالقادر المرتضى على حسابه في "تويتر": "استكملنا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كل الإجراءات والتحضيرات ما قبل تنفيذ عملية تبادل الأسرى".
وأعرب المرتضى عن أمله في أن يكون استعداد الطرف الحكومي بنفس المستوى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet