الرئيس اليمني يشدد على ضرورة إنجاز كافة استحقاقات اتفاق الرياض في أسرع وقت

ديبريفر
2020-10-14 | منذ 2 أسبوع

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، على ضرورة "إنجاز كافة استحقاقات اتفاق الرياض، وفي أسرع وقت ممكن، لأن معاناة الشعب اليمني تقتضي أن يرتقي الجميع إلى حجم المسؤولية".

جاء ذلك في خطاب ووجهه الرئيس هادي للشعب اليمني، بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة 14 أكتوبر، ضد الاستعمار البريطاني لجنوبي اليمن.

وأكد الرئيس هادي أنه ورغم أوجاع الحرب وتبعاتها، يجري العمل على تنفيذ استراتيجية متكاملة تهدف إلى استعادة عمل أجهزة ومؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض.

وأعرب الرئيس هادي عن أمله بسرعة تنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض، ليتسنى توحيد الجهود لمواجهة جماعة الحوثيين"، معتبراً أن ذلك سيتيح الفرصة" للحكومة ومؤسسات الدولة للقيام بمهامها في خدمة الشعب اليمني، ومعالجة آثار الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات".

وكانت السعودية أعلنت نهاية يوليو الماضي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تتضمن تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات ائتلافية مناصفة بين الجنوب والشمال، لكن تشكيل الحكومة لا يزال متعثراً حتى الآن.

وتتضمن الآلية، استمرار وقف اطلاق النار بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

ويسيطر الانتقالي الذي تأسس بدعم من الإمارات في 2017، على العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ومحافظة سقطرى، وعدد من المناطق الجنوبية، منذ أغسطس العام الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet