واشنطن تعلن الإفراج عن أمريكيين محتجزين لدى الحوثيين بوساطة عمانية سعودية

ديبريفر
2020-10-14 | منذ 1 شهر

البيت الأبيض

واشنطن (ديبريفر) - أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، الإفراج عن أمريكيين كانا محتجزين لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

ووفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال"، قال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، روبرت أوبراين في بيان، إن "الولايات المتحدة ترحّب بالإفراج عن المواطنين ساندرا لولي وميكايل جيدادا، ونتوجه بتعازينا لعائلة بلال فطين الذي سيُعاد جثمانه إلى الوطن ايضاً".

وهذه هي المرة الأولى التي تتطرق فيها واشنطن رسمياً إلى بشأن احتجاز أمريكيين لدى جماعة الحوثيين في اليمن.

ونقلت "وول ستريت جورنال"، عن مستشار الرئيس دونالد ترامب، إن ساندرا لولي كانت تعمل في مجال المساعدات الإنسانية حين جرى احتجازها قبل نحو ثلاث سنوات، أما جيدادا وهو رجال أعمال، فقد جرى احتجازه منذ نحو عام.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال التي كشفت نبأ الإفراج عنهما إنّ ساندرا لولي كانت تعمل في مجال المساعدات الإنسانية حين جرى احتجازها قبل نحو ثلاث سنوات. أما جيدادا وهو رجل أعمال، فقد جرى احتجازه منذ نحو عام.

وبحسب الصحيفة، جرى الإفراج عن المحتجزين الأمريكيين ضمن صفقة تبادل شملت أكثر من 200 حوثي.
وفي وقت سابق يوم الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثيين، عودة 240 من جرحاها على متن طائرتين عمانيتين، بعد تلقيهم للعلاج في مسقط.

وستستعيد واشنطن جثمان بلال فطين، المحتجز الثالث لدى جماعة الحوثيين، الذي لم تتضح ظروف وفاته.
وشكر البيت الأبيض سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لـ"جهودهما من أجل السماح بالإفراج عن المحتجزين الأمريكيين لدى جماعة الحوثيين.

ولم تعلق جماعة الحوثيين على إعلان البيت الأبيض حتى الآن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet