انتخابات الرئاسة الأمريكية: ترمب وبايدن يعلنان الفوز مع استمرار فرز الأصوات

ديبريفر
2020-11-04 | منذ 3 أسبوع

ترمب وبايدن

واشنطن (ديبريفر) - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ومنافسه المرشح الديمقراطي للرئاسة فوزهما بالانتخابات الرئاسية، رغم عدم انتهاء فرز الأصوات في عدد من الولايات الحاسمة وسط توقعات بتأخر إعلان النتائج النهائية.
وأعلن ترامب، أثناء مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، عن إحرازه تقدما على حساب بايدن في عدد من الولايات الرئيسية وقال "الملايين والملايين من الناس صوتوا لنا.. مجموعة صغيرة حزينة من الناس يحاولون حرمان الناس.."
وأضاف "كنا مستعدين لاحتفال كبير كنا نفوز بكل شيء وفجأة تم إلغائه"، زاعما وقوع عمليات احتيال بلا أساس، حيث قال: "هذه عملية احتيال على الشعب الأمريكي، هذا احراج لدولتنا.. بصراحة لقد فزنا في هذه الانتخابات".
وسبق أن اتهم ترامب الديمقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات، قائلاً في تغريدة على "تويتر"، "نحن متقدمون بقوة، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبداً. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع".
من جهته اعتبر منافسه جو بايدن أنه في طريقه لتحقيق الفوز في الانتخابات. وقال في كلمة لأنصاره: "نحن في طريقنا إلى الفوز في الانتخابات، لكن علينا أن نتحلى بالصبر حتى تنتهي عمليات فرز الأصوات بالكامل".
وأشار إلى أنه يتوقع إعلان النتائج النهائية للانتخابات خلال يومين.
ووفقا لآخر أرقام مؤشر CNN لعدد أصوات "المجمع الانتخابي" لكل مرشح، فيظهر تقدم بايدن بـ220 صوتا، مقابل ترامب الذي نال 213 صوتا".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet