إصابة 5 أطفال إثر سقوط قذيفة مدفعية على حي سكني شرق تعز

ديبريفر
2020-11-04 | منذ 3 أسبوع

تعز- أرشيف

تعز (ديبريفر) - سقطت قذيفة مدفعية الأربعاء، على حي سكني بمدينة تعز، موقعة خمسة جرحى على الأقل جميعهم من الأطفال، حسبما أعلنت مصادر محلية وطبية في المحافظة.

وقالت المصادر أن القذيفة المدفعية أستهدفت حي جامع الخير القريب من مبنى السلطة المحلية شرقي مدينة تعز، ما تسبب في إصابة خمسة أطفال، 3 منهم في حالة خطيرة.

وتشهد مدينة تعز قصفا مدفعيا متقطعا منذ أواخر سبتمبر، لكنه تصاعد منذ الأسبوع الماضي بشكل لافت مع تجدد المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى.

وخلف القصف المدفعي المستمر الذي تشنه جماعة أنصار الله (الحوثيين) من مواقع تمركزها في تبة سوفتيل، عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين، في الوقت الذي يتهم الحوثيين خصومهم بالتمركز وسط الأحياء السكنية واستخدام المدنيين كدروع بشرية.

إلى ذلك تواصلت لليوم الرابع على التوالي الاشتباكات المسلحة، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، شمال وشرق مدينة تعز.

وتركزت المواجهات في شارع الأربعين الذي شهد خلال الأيام الماضية أعنف الإشتباكات، سقط خلالها العشرات من القتلى والجرحى، فيما شهدت جبهة التشريفات وجبهة قلعة لوزم والجعشة معارك متقطعة دون إحراز أي تقدم يذكر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet