الخارجية اليمنية: ما يحدث في فلسطين انتهاك صارخ للقوانين الدولية

ديبريفر
2021-05-15 | منذ 1 شهر

وزارة الخارجية عدن

الرياض (ديبريفر) أدانت وزارة الخارجية اليمنية في الحكومة المعترف بها دوليا اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، والاستهداف الوحشي للفلسطينيين في القدس وتدمير البنية التحتية في غزة.

ودعت الوزارة، في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في "تويتر" المجتمع الدولي لادانة تلك الجرائم والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة التي كفلها القانون الدولي.

وقالت الخارجية، أن ما اقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات تجاه أبناء الشعب الفلسطيني والاماكن المقدسة، والتي نتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى، انتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانيين الدولية.

‏وجددت التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وللجهود الدولية الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل، يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وفق القرارات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

‏وطالبت المجتمع الدولي سرعة القيام بمسؤولياته، عبر التحرك العاجل لايقاف هذه الاعتداءات بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد لاجراءات قوات الاحتلال الهادفة لاحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس ومحاولاتها ترحيل السكان من حي الشيخ جراح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet