الحوثيون يحذرون من تهديد خطير لخطوط الملاحة البحرية الدولية

ديبريفر
2020-11-09 | منذ 3 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله(الحوثيين)، الأحد، إن معلوماتها الاستخباراتية تؤكد انتقال "عناصر التنظيمات الإرهابية من محافظة البيضاء (وسط اليمن) إلى الساحل الغربي، معتبرة ذلك "تهديد خطير لخطوط الملاحة البحرية الدولية".
جاء ذلك، خلال لقاء نائب رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع بحكومة الانقاذ التابعة للحوثيين، ورئيس فريق إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة غربي اليمن، اللواء الركن علي الموشكي، بنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، دانييلا كروسلاك، وفقاً لوكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأكد الموشكي، التزام قوات جماعته بتنفيذ اتفاق السويد الخاص بوقف اطلاق النار في الحديدة، بالرغم من "الخروقات المستمرة لقوى التحالف".
وشدد الموشكي على أهمية "اضطلاع الأمم المتحدة بدورها والزام دول التحالف بإيقاف الخروقات وعمليات التحليق للطيران الحربي والتجسسي في الحديدة".
ودعا المسؤول العسكري الحوثي، لإطلاق سفن المشتقات النفطية التي قال إنها "تتعرض للقرصنة من قبل دول التحالف في البحر الأحمر".
وفي وقت سابق الأحد، اتهمت جماعة الحوثيين، القوات المشتركة اليمنية بارتكاب 154 خرقاً لاتفاق السويد في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري، إن "من بين الخروقات استحداث تحصينات قتالية، في شارع الخمسين، وتحليق طائرتي تجسس في أجواء المنظر والجبلية، بالإضافة إلى 30 خرق بقصف مدفعي، و121 بالأعيرة النارية المختلفة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet