التحالف يعلن إحباط هجوم جوي كبير للحوثيين بطائرات ملغومة

ديبريفر
2021-06-19 | منذ 5 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - قالت قيادة التحالف دعم السعودي الاماراتي، السبت، انها تمكنت من إحباط عملية هجومية كبيرة نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضد المملكة العربية السعودية.

وأضاف التحالف في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، إن المنظومة الدفاعية الجوية اعترضت 7 طائرات ملغومة حاول الحوثيين بواسطتها إستهداف المنطقة الجنوبية للمملكة.

وأكد البيان أن "عملية الاعتراض تمت بنجاح في الأجواء اليمنية وتم صد المحاولة العدائية".

موضحاً أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة، تمثل جرائم حرب ونتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية"، حد ما جاء في البيان.

ويعد هذا هو الهجوم الثاني الذي تنفذه الجماعة الحوثية الموالية لإيران ضد أهداف سعودية في غضون ساعات قليلة فقط.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت في وقت سابق السبت، استهداف قاعدة جوية جنوبي السعودية بطائرة مسيرة دون طيار، فيما قال التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن إنه اعترض الطائرة ودمرها.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان مقتضب إن سلاح الجو المسير، التابع للجماعة نفذ عملية هجومية بطائرة قاصف 2k  على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية، وكانت الإصابة دقيقة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من توعد مسؤول حوثي رفيع بـ"محو النظام السعودي ومن يقف خلفه عن الوجود في حال لم توقف إعتداءتها وحصارها على اليمن".

والجمعة قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن الحوثيين شنوا حوالي 128 ضربة بطائرات مسيرة و31 صاروخا بالستيا على السعودية مند بداية العام وحتى هذا منتصف يونيو الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet