الرئيس الإيراني يوجه نصيحة لجو بايدن

ديبريفر
2020-11-09 | منذ 5 شهر

الرئيس الإيراني، حسن روحاني

طهران (ديبريفر) - قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مساء الأحد، إنه يتعين على الإدارة الأمريكية الجديدة اغتنام الفرصة لتصحيح أخطاء الرئيس دونالد ترامب.
وكان التوتر بين واشنطن وطهران، وصل إلى مستويات مقلقة، وذلك بسبب إعلان ترامب انسحاب بلاده من اتفاق نووي أبرم بين إيران وقوى عالمية، بالإضافة إلى إعادة فرض عقوبات أُثرت على الاقتصاد الإيراني.
ونقل التلفزيون الإيراني عن روحاني، إن" الشعب الأمريكي عارض سياسات ترامب الضارة" وعلى الإدارة الأمريكية المقبلة اغتنام الفرصة لتصحيح أخطاء الماضي، مؤكداً أن "إيران تحبذ دوماً التواصل البناء مع العالم".
وتعهد جو بايدن، وفقاً لـ"رويترز" بانضمام بلاده مجدداً إلى اتفاق إيران النووي الذي تم الاتفاق عليه عام 2015، مع ست قوى عالمية, وكانت واشنطن أقرته عندما كان بايدن نائباً للرئيس الأمريكي أوباما.
وفي وقت سابق الأحد، كتب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف على حسابه في "تويتر":" الشعب الأمريكي قال كلمته، والعالم يرقب ما إذا كان القادة الجدد سيتخلون عن التنمر الكارثي غير القانوني للنظام المنتهية ولايته، ويقبلون التعددية والتعاون واحترام القانون".. مضيفاً:" الأفعال هي ما يهم".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet