توكل كرمان تجدد الاتهام للسعودية وإيران والإمارات بتدمير اليمن

ديبريفر
2020-11-09 | منذ 2 أسبوع

توكل كرمان

ميونيخ (ديبريفر) - جددت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، الإثنين، اتهامها للسعودية وإيران بدعم الثورات المضادة ودعم المليشيات والجماعات المتطرفة في البلدان التي شهدت انتفاضات شعبية من أجل الديمقراطية.

وقال كرمان، في كلمة القتها في قمة "الناتو"، ومؤتمر "ميونيخ" للأمن: "في بلدي اليمن، هناك حرب مستمرة منذ حوالي ست سنوات، قادتها أطراف إقليمية، مثل السعودية والإمارات وإيران، بهدف قتل حلم اليمنيين في إنشاء يمن ديمقراطي جديد ومستقر".

وأشارت كرمان إلى أن الحرب في اليمن تسببت في أن يعيش هذا البلد أسوأ أزمة إنسانية في العالم".
مضيفة: "وتتواصل هذه المأساة مع غياب الجهود الجادة من المجتمع الدولي، لوقف هذه الحرب المدمرة".

وشارك في جلسات المؤتمر، الذي تنظمه ألمانيا، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء وزراء كل من: بريطانيا، وكندا، وإسبانيا وهولندا.

يشار إلى أن مؤتمر "ميونيخ" للأمن، اختار توكل كرمان، لتكون انموذجاً للكفاح من أجل السلام وصوتاً مهماً لتمكين النساء في العالم.

ومؤتمر "ميونيخ" واحد من أهم المؤتمرات الدولية يلتقي فيها الخبراء في السياسة الأمنية الدولية، يناقشون فيه مستقبل الأزمات الحالية والتحديات الأمنية المستقبلية.
ويشارك في المؤتمر، الذي يعقد سنوياً، ويستمر لثلاثة أيام، أكثر من أربعين رئيس دولة وحكومة، ونحو مائة وزيرٍ من وزراء الخارجية والدفاع، لتعزيز تمثيل المرأة في صناعة السلام والأمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet