داعية كويتي شهير يدعو إلى مقاطعة شركات وبنوك إماراتية لتطبيعها مع إسرائيل

ديبريفر
2020-11-11 | منذ 2 أسبوع

طارق السويدان

الكويت (ديبريفر) - دعا الداعية الكويتي، طارق السويدان، الثلاثاء، إلى مقاطعة شركات وبنوك إماراتية التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل.
وكتب السويدان في منشور له على "فيسبوك":" نحن الشعوب لسنا مغلوبين على أمرنا، شاركوا معنا في مقاومة التطبيع من خلال مقاطعة هذه الشركات التي قامت بالتطبيع مع الكيان الصهيوني".
وحدد الداعية الكويتي أسماء الشركات والبنوك الإماراتية التي قامت بالتطبيع مع إسرائيل، التي دعا إلى مقاطعتها لتكبيدها خسائر "عقاباً لها على تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي المغتصب للمقدسات الإسلامية في فلسطين".
وكان السويدان، شدد في ندوة نظمتها الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، وهي منظمة غير حكومية، مساء الإثنين، على "ضرورة مقاطعة منتجات الكيان الصهيوني وداعميهم".
وقال السويدان إن الشعوب العربية إذا قاطعت تلك الشركات فإن ذلك يعني خسارة 300 مليون عربي" مضيفاً" بعد ذلك لن ينفعهم التطبيع".
وأكد الداعية الكويتي أن "الأمة الإسلامية في مجملها ترفض التطبيع مع إسرائيل".
وتابع:" نحن مطالبون بالتذكير المستمر وجمع قوائم الشركات المطبعة، لمقاطعتها، ونحن نملك القدرة على التأثير إذا كنا جادين كأمة إسلامية".
وتحدث السويدان عن أهمية استخدام منصات ومواقع التواصل الاجتماعي العربية في التوعية بضرورة المقاطعة، كونها "السلاح الأقوى في يد رافضي التطبيع".
دعوة السويدان لمقاطعة "الشركات المطبعة" ليست الأولى، فقد سبق للداعية الكويتي أن دعا لحملة شعبية لمقاطعة شراء أي منتجات أو خدمات من شركات تتعامل مع إسرائيل، في أكتوبر الماضي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet