قيادي حوثي يحمل حزب الإصلاح مسؤولية الحرب على اليمن

ديبريفر
2020-11-14 | منذ 1 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - حمل قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، من وصفه ب "حزب الإخوان" - في إشارة منه إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح، مسؤولية الحرب الدائرة في اليمن منذ ست سنوات.

وقال محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى التابع (أعلى سلطة سياسية بصنعاء)، أن الحرب على اليمن كانت بسبب المعلومات والتقارير الإستخباراتية الخاطئة التي قدمها "حزب الإخوان" باليمن إبان فترة سيطرته على الأجهزة الأمنية.

وأوضح في تغريدة له على موقعه الرسمي في تويتر، أن التحول السعودي في موقفه من جماعة الإخوان المسلمين دليل مراجعة لسياسات المملكة الداخلية والخارجية.

وفي إشادة مبطنة توحي بالإرتياح من المواقف السعودية الأخيرة تجاه جماعة الإخوان المسلمين، لفت القيادي الحوثي إلى أن هذه الخطوة وإن جاءت متأخرة إلا أنه سينتظر نتائج الخطوات التالية بعد هذه القرارات.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية اعتبرت في فتوى رسمية لها الاربعاء الماضي، جماعة الإخوان المسلمين حركة إرهابية لاتمثل الإسلام الحقيقي.

وخصصت معظم المساجد السعودية بناء على توجيهات خطبة الجمعة الليلة الماضية لمهاجمة الجماعة.

ورأي مراقبون أن هذه الخطوة بمثابة مقدمة لإستهداف سعودي وشيك ضد حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يوصف بأنه الفرع المحلي لحركة الإخوان في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet