اليمن.. مجموعة تجارية تتبنى ترميم مبان أثرية في صنعاء القديمة

ديبريفر
2020-11-16 | منذ 2 أسبوع

منازل متضررة من الأمطار في صنعاء القديمة

صنعاء (ديبريفر) - تبنت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية، في اليمن، ترميم مبانٍ أثرية في مدينة صنعاء القديمة المدرجة على قائمة التراث العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو".
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء مساء الأحد، أن الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية الخاضعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، اتفقت مع المؤسسة الخيرية لمجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، على ترميم 30 مبنى تاريخياً من المباني المتضررة من السيول في مدينة صنعاء القديمة.
واعتبرت أن "هذا المشروع مساهمة رائدة من المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه تجاه صون وحماية مدينة صنعاء التاريخية كتراث إنساني عالمي يجب الحفاظ عليه."
وفي أغسطس الماضي أعلنت اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن تهدم 111 منزلا جراء السيول في مدينة صنعاء القديمة التي تعتبر إحدى أقدم المدن العربية.
وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو" حذرت من أن "الظروف المناخية تهدد بقاء التراث الثقافي الفريد لليمن"، مشيرة إلى أنها بدأت حشد التمويل والخبرات لحماية التراث الثقافي المتضرر جراء السيول في اليمن.
وأكدت في بيان أطلقته في أغسطس الفائت أن هذا التراث "يعدّ شهادة على الإبداع البشري والقدرة على التكيف مع التضاريس الطبيعية والظروف البيئية المتنوعة في البلاد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet