القوات الحكومية تقول إنها حققت انتصارات هامة على الحوثيين في مأرب وشرقي صنعاء

ديبريفر
2020-11-18 | منذ 1 أسبوع

تقول القوات الحكومية اليمنية إنها استطاعت تحقيق انتصارات هامة على الحوثيين في جبهات محافظة مأرب، وجبهة نهم، بمساعدة فاعلة من مقاتلات التحالف

مأرب (ديبريفر) - قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، إنها حققت انتصارات هامة على جماعة أنصار الله (الحوثيين) في عديد جبهات بمديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، وفي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وبحسب موقع"26 سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، منيت جماعة الحوثيين بخسائر ثقيلة في الأرواح والعتاد، خلال الساعات الماضية، بنيران القوات الحكومية ورجال القبائل الموالين لها، وبغارات لمقاتلات التحالف في جبهة المخدرة غربي مأرب.

ونقل الموقع، عن قائد عسكري ميداني، لم يسميه، إن المعارك احتدمت اليوم الثلاثاء في ميمنة وميسرة الجبهة تزامناً مع ضربات جوية لمقاتلات التحالف، استهدفت التعزيزات العسكرية للحوثيين، في مفرق هيلان وخط جبل صلب.

وشهدت جبهات القتال في المخدرة وصرواح، غربي مأرب، معارك عنيفة، شاركت فيها مقاتلات التحالف بفاعلية.

ووفقاً لموقع "سبتمبر نت"، قتلت القوات الحكومية عدداً من المقاتلين الحوثيين، واعتقلت آخرين، خلال عملية استدراج نفذتها القوات الحكومية في جبهة نهم.

وتعرضت جماعة الحوثيين لخسائر كبيرة، في المعارك المحتدمة، التي شاركت فيها مقاتلات التحالف بقوة دعماً للقوات الحكومية التي استعادت عدداً من الآليات والذخائر وأسلحة خفيفة ومتوسطة كانت بحوزة المقاتلين الحوثيين، بحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية.

وأفادت مصادر ميدانية موثوقة لوكالة "ديبريفر" أن كل من العميد أحمد حميد الذرحاني رئيس عمليات اللواء 141، والعقيد ناجي بن ناجي عايض رئيس الشعبة الفنية بالمنطقة العسكرية السابعة، والعقيد حامد محمد يحيى اليوسفي رئيس عمليات اللواء 72 مشاة، قتلوا خلال معارك ال 24 ساعة الماضية في جبهة ماس جنوب مأرب.

وكثف الحوثيون خلال الآونة الأخيرة هجماتهم العسكرية على مأرب، وبالأخص من المناطق الجنوبية والشمالية الغربية، في الوقت الذي تقول فيه القوات الحكومية أن موقفها العسكري مازال متماسكا بالمخدرة وصرواح ومحيط معسكر ماس الاستراتيجي.

وشهدت جبهات القتال المختلفة في محافظة مأرب خلال الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، عقب فترة من الهدوء النسبي، وسط ارتفاع كبير في أعداد القتلى والجرحى من الجانبين.
وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، إن مقاتلات التحالف استهدفت محافظة مأرب بـ17 غارة، منها 14 على مديرية مدغل، وثلاث غارات على مديريتي صرواح ومجزر.
وأشارت إلى أن مقاتلات التحالف شنت 4 غارات على محافظة الجوف، توزعت على مديريتي الحزم وخب والشعف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet