مسؤول محلي في جماعة الحوثيين يتهم السعودية بتسليم أبين للقاعدة

ديبريفر
2020-11-20 | منذ 2 أسبوع

أبين

صنعاء (ديبريفر) - اتهم مسؤول محلي في جماعة أنصار الله (الحوثيين) السعودية والإمارات بتسليم محافظة أبين (جنوبي اليمن) الى عناصر تنظيم القاعدة.

وقال وكيل أول محافظة أبين صالح الجنيدي، الجمعة، أن محافظة أبين تحولت إلى ساحة صراع بين مليشيات التحالف وأدواتها، متسببة بموجة نزوح جماعي لمئات الأسر.

وحمل المسؤول الحوثي السعودية والإمارات والجماعات التابعة لها مسئولية التداعيات الإنسانية الناجمة عن الصراع في المحافظة، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

واشتدت المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة و"الانتقالي"، في محافظة أبين في مؤشر على تعثر لجنة المراقبة السعودية بفض الاشتباك المستمر منذ 11 مايو الماضي.

وتتبادل الحكومة والمجلس الانتقالي الاتهامات حول التصعيد العسكري المتكرر في أبين.

وحذر المسؤول الحوثي من عودة سيناريو عام 2011، زاعما إن قوات محسوبة على نائب الرئيس اليمني الحالي علي محسن الأحمر سلمت المحافظة لتنظيم القاعدة.

وجدد الجنيدي اتهاماته للسعودية بدعم التنظيمات الإرهابية وتوفير الغطاء لتحركاتها في مديريات شقرة والمنطقة الوسطى والعكد شرق منطقة العين، ووادي كاران بمنطقة الحصن شرق لودر، بالإضافة إلى تحركات علنية لقيادات وعناصر القاعدة في موديه.

وقال " التمويل والدعم السعودي لعناصر القاعدة انكشف في محافظة أبين مؤخراً" .

وختم بالقول: "دول التحالف أنشأت معسكر للتنظيمات الإرهابية في وادي عومران، الواقع بين العرقوب وشقرة في أبين بهدف تحويلها لساحة حرب مفتوحة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet