الأرصاد اليمني يحذر العاملين في الملاحة البحرية والصيادين من سوء الأحوال الجوية

ديبريفر
2020-11-22 | منذ 1 أسبوع

أمطار غزيرة تهطل على جزيرة سقطرى

صنعاء (ديبريفر) - حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في صنعاء، العاملين في الملاحة البحرية والجوية والصيادين ومرتادي البحر، من سوء لأحوال الجوية.

ونصح المركز في بيان له الأحد، بعدم الإبحار في سواحل المحافظات الواقعة جنوب وشرق اليمن (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، وأجزاء من أرخبيل سقطرى وما جاوره).

وتوقع المركز استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على تلك المناطق والسواحل، والمناطق الداخلية المجاورة لها خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما توقع، اضطراب البحر جراء الأمواج التي تتراوح ارتفاعها من 3.0 إلى 6.0 متراً، حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن.

ودعا مركز الأرصاد، الجهات ذات العلاقة عمل الاستعدادات اللازمة لتلافي أية أضرار محتملة بسبب العاصفة، وكذا ضرورة متابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني بمختلف أنواعها.

وأفاد أن طقس المرتفعات الجلية سيكون بارد وجاف خاصة في المحافظات شمال ووسط اليمن( صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، اب والضالع)، والمناطق المرتفعة من المحافظات الجنوبية والجنوبية الغربية ( تعز ،لحج ، ابين )، وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية أثناء الليل والصباح الباكر مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى لا تتعدى درجة مئوية واحدة.
المركز اليمني للأرصاد حذر أيضاً كبار السن والأطفال والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر، والمسافرين إلى المحافظات الجبلية، وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet