مصر تدين استهداف "ميناء الشقيق" جنوب السعودية

ديبريفر
2020-11-26 | منذ 11 شهر

وزارة الخارجية المصرية

القاهرة (ديبريفر) - أدانت مصر استهداف "ميناء الشقيق" الذي تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بناقلة نفط يونانية جنوبي المملكة العربية السعودية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية ،الخميس، : "تُدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، اليوم 26 نوفمبر 2020، استهداف "ميناء الشقيق" بجنوب المملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إلحاق أضرار بناقلة نفط يونانية، وذلك عقب تدمير زورق مُفخخ وإحباط عمل إرهابي من جانب القوات المُشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن".

وأكد البيان استنكار مصر الشديد للممارسات العدوانية الغاشمة التي تستهدف المياه الإقليمية والمنشآت الحيوية بالمملكة، مشيرا إلى إن هذه الاعتداءات تمثل تهديدًا مباشرًا لحرية التجارة الدولية وأمن وحرية الملاحة الدولية.

وأعربت الخارجية المصرية عن دعمها للإجراءات التي تتخذها السعودية للدفاع عن أراضيها وسيادتها وصون أمنها واستقرارها، ومساعيها لمواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه.

الأربعاء، أعلنت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، تدمير لغم بحري قالت إنه إيراني الصنع زرعته جماعة أنصار الله (الحوثيين) جنوب البحر الأحمر.

وأكد التحالف في بيان مقتضب، أنه تم تدمير لغم بحري إيراني الصنع من نوع صدف، زرعته جماعة الحوثيين جنوب البحر الأحمر، لكنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

ولم تعلق جماعة الحوثيين على بيان قوات التحالف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet