الكويت تنعي وفاة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق الشيخ ناصر الصباح

ديبريفر
2020-12-20 | منذ 2 شهر

الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح

الكويت (ديبريفر) - أعلن الديوان الأميري بدولة الكويت الأحد، وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق عن عمر يناهز ال 72 عاما، بعد صراع مع المرض.

والشيخ ناصر هو النجل الأكبر لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي توفي في سبتمبر الماضي، ويعد واحداً من أبرز شخصيات الأسرة الحاكمة في الكويت.

انضم الشيخ ناصر أول مرة للحكومة الكويتية في عام 2017 حينما عين وزيرا للدفاع بعد عشر سنوات من العمل خلف الكواليس في الديوان الأميري.

وسعى خلال فترة توليه منصب النائب الأول لرئيس الوزراء إلى تقويةالعلاقة مع الصين التي يفترض أن تقوم بدور رئيسي في مشروع تطوير الجزر الكويتية.

واكتسب الشيخ ناصر، المولود في 27 ابريل 1948، شعبية كبيرة بعدما دخل في خلاف علني مع رئيس حكومته آنذاك الشيخ جابر المبارك ووزير الداخلية في نفس الحكومة الشيخ خالد الجراح، وأحال تجاوزات مالية في صندوق الجيش المعني بتقديم المساعدات لمنتسبي الجيش الكويتي إلى النيابة العامة.

كما ساهم في تأسيس الجمعية الكويتية لحماية المال العام في 1997 وظل الرئيس الفخري لها حتى وفاته، كما انه يعد شخصية بارزة في “رؤية 2035” الكويتية، وكان يدفع من أجل تنويع موارد الاقتصاد بعيدا عن النفط وتعزيز العلاقات مع آسيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet