الديوان الأميري القطري يعلن ترأس الشيخ تميم وفد الدوحة في قمة مجلس التعاون الخليجي بالسعودية

ديبريفر
2021-01-04 | منذ 11 شهر

الشيخ تميم بن حمد

الدوحة (ديبريفر) - أعلن الديوان الأميري القطري، مساء الإثنين، أن أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد، سيرأس وفد بلاده للمشاركة في قمة مجلس التعاون الخليجي غداً الثلاثاء في السعودية.
يأتي ذلك عقب إعلان الخارجية الكويتية الاتفاق على فتح كامل للحدود والمنافذ بين السعودية وقطر، مؤكداً الاتفاق أيضاً بين الرياض والدوحة على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.
وكان وزير الخارجية الكويتي، أحمد الناصر الصباح، أجرى في وقت سابق مساء الإثنين، اتصالين مع أمير دولة قطر، وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان "قمة العلا".
بدوره، أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان مساء الإثنين، إن قمة مجلس التعاون، ستكون جامعة للكلمة موحدة للصف وستترجم التطلعات نحو لم الشمل والتضامن.
ومن المقرر توقيع الاتفاق في قمة "العلا" بالسعودية الثلاثاء، لإنهاء النزاع المستمر منذ ثلاثة أعوام بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، طلب عدم الكشف عن هويته، إنه وبموجب الاتفاق" ستنهي الدول الأربع الحصار المفروض على قطر، على أن تتخلى الأخيرة في المقابل عن الدعاوى القضائية المتعلقة بالحصار".
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فرضت حظراً دبلوماسياً على قطر، وقطعت روابط التجارة والسفر معها منذ 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة التي اعتبرت أن الحظر يهدف لتقويض سيادتها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet