وزير المالية القطري يزور مصر لافتتاح أحد الفنادق الممولة من الدوحة على نهر النيل

ديبريفر
2021-01-05 | منذ 3 أسبوع

وزير المالية القطري، علي بن أسد العمادي

القاهرة (ديبريفر) - وصل وزير المالية القطري، علي بن أسد العمادي، الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على متن طائرة خاصة في زيارة نادرة بعد ساعات من توقيع اتفاق المصالحة الخليجية بحضور وزير خارجية مصر في السعودية.
ووفقاً لقناة الـ"بي بي سي"، وصل الوزير القطري، برفقة وفد رسمي، لحضور افتتاح أحد الفنادق الممولة من قطر على نهر النيل بالقاهرة.
وحطت طائرة الوزير القطري بمطار القاهرة، في مشهد لم يحدث خلال السنوات الخمس الأخيرة، فيما تستمر زيارته عدة ساعات بحسب مصادر تحدثت إليها بي بي سي.
وشاركت مصر في قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41، التي احتضنتها محافظة "العلا" السعودية، بوفد ترأسه وزير الخارجية سامح شكري، نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وأكد بيان للخارجية المصرية، أن شكري "وقع على بيان قمة العلا المتعلق بالمصالحة الخليجية، من أجل مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة".
وشدد بيان الخارجية المصرية، على" حتمية البناء على هذه الخطوة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي، ودعم العلاقات بين الدول العربية انطلاقاً من علاقات قائمة على حسن النوايا وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".
ووقع قادة ورؤساء الوفود المشاركة في الدورة 41 لقمة مجلس التعاون الخليجي، مساء الثلاثاء، البيان الختامي لقمة العلا في السعودية.
وأكد البيان الختامي لقمة "العلا"، على وقوف دول مجلس التعاون الخليجي صفاً واحداً في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet