أنصار ترامب يقتحمون المباني السيادية للولايات المتحدة الأمريكية

ديبريفر
2021-01-06 | منذ 3 شهر

انصار ترامب يقتحمون مبنى الكونجرس اعتراضاً على نتائج الانتخابات الرئاسية

واشنطن (ديبريفر) - اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب، الأربعاء، الحواجز التي وضعتها الشرطة الأميركية حول مبنى الكونغرس، وتمكن عدداً منهم من دخول المبنى.
واستطاع مناصرو ترامب اقتحام الحواجز وصعدوا إلى الباحة الرئيسية للكونجرس، ووصلوا إلى قاعة مجلس الشيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جون بايدن، ورفعوا أعلاما مناصرة للرئيس ورددوا هتافات رافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية.
وقالت صحيفة الواشنطن بوست ، إن وزارة الدفاع الأمريكية ترفض طلباً من مسؤولي العاصمة واشنطن لنشر الحرس الوطني في مبنى الكونجرس عقب اقتحامه من قبل أنصار الرئيس دونالد ترامب.
وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، طلبت من قوات الحرس الوطني تطهير مبنى الكابيتول وتأمينه.
ودعا ترامب مناصريه عبر تويتر إلى دعم شرطة الكونجرس، قوات إنفاذ القانون، للحفاظ على سلمية الاحتجاجات، وقال "إنهم إلى جانب أمريكا".
وحدثت مصادمات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونجرس، مما أضطر الأمن إلى إخلاء قاعتي مجلس النواب ومجلس الشيوخ بالكونجرس عقب نقل نائب الرئيس مايك بنس إلى مكان آمن.
وتوقف فجأة وبشكل غير متوقع عمل مجلسي الشيوخ والنواب، اللذين كانا يناقشان الاعتراضات المقدمة على فوز بايدن.
لكن مجلس النواب استأنف جلسته بعد ذلك، غير أن شرطة الكونجرس أبلغت أعضاء مجلس النواب بأن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.
ووجهت شرطة الكونجرس الأوامر إلى الموظفين بمغادرة مبنى كانون وجناح آخر كبير يضم مكاتب بعدما دعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد تراب مؤيديه إلى الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونغرس في واشنطن.
وعلق مجلسا النواب والشيوخ جلسة التصديق المشتركة على فوز جو بايدن بعد اعتراض 60 عضوا جمهوريا، فيما جدد الرئيس المنتهية ولايته عدم اعترافه بالنتائج، وشن هجوما على الجمهوريين ووسائل الإعلام.
واعترض بول غوسار النائب الجمهوري عن ولاية أريزونا على نتيجة الانتخابات في ولايته، وانضم إليه السيناتور تيد كروز.
وحسم مايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب موقفه من العملية برمتها، حيث أكد أن دوره احتفالي فقط، وهو ما يضع حدا لضغوط الرئيس ترامب الذي طالبه بإعادة النتائج إلى الولايات.
وترأس بنس بصفته رئيسا لمجلس الشيوخ ويُعلن النتائج، ويصبح المرشح الذي يحصل على ما لا يقل عن 270 صوتا من أصل 538 صوتا انتخابيا؛ الرئيس المقبل.
وكان بنس أعلن "مشاركته ملايين الأميركيين قلقهم بشأن تزوير الانتخابات الرئاسية"، وترحيبه بجهود معارضة تصديق الكونغرس عليها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet