الخطوط الجوية السعودية تعلن إستئناف رحلاتها مع مطار الدوحة بشكل رسمي

ديبريفر
2021-01-09 | منذ 11 شهر

الخطوط الجوية السعودية

الرياض (ديبريفر) - أعلنت الخطوط الجوية السعودية السبت، عودة تسيير رحلاتها الجوية بين عدد من مطارات المملكة وبين مطار الدوحة القطري بصورة رسمية، عقب توقف استمر لأكثر من ثلاث سنوات، وذلك بناء على مخرجات قمة العلا التاريخية التي جرت الثلاثاء الماضي.

وقالت الخطوط الجوية السعودية في بيان مقتضب،اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" أن عودة الرحلات الجوية ستستأنف بدءاً من يوم الاثنين القادم 11 يناير، بتسيير رحلات مباشرة بين مدينتي الرياض وجدة وبين العاصمة القطرية الدوحة.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن سلسلة من إجراءات بناء وتعزيز الثقة بين أطراف الأزمة الخليجية، عقب المصالحة التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة وبين قطر من جهة أخرى، في إطار مساع حثيثة لترميم العلاقات الخليجية- الخليجية.

والثلاثاء الماضي، نجحت الولايات المتحدة والكويت في تحقيق إختراق مهم في جدار هذه الأزمة الصلب، عقب إقناع الأطراف بالتوقيع على المصالحة التاريخية التي احتضنتها مدينة العلا الأثرية بالسعودية، تمهيدا لطي صفحة الأزمة الخليجية بصورة نهائية.

وكانت السعودية ومعها الإمارات والبحرين ومصر فرضت في يونيو 2017 حملة حصار ومقاطعة على قطر بمزاعم دعمها للإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة، مؤكدة أنها محاولة لتقويض سيادتها وفرض الوصاية عليها.

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet