فوكس نيوز: إيران تطلق صاروخين بالستيين على بعد 20 ميلًا من أقوى حاملة طائرات أمريكية

ديبريفر
2021-01-18 | منذ 8 شهر

حاملات طائرات

ترجمة - ديبريفر - ذكرت قناة " فوكس نيوز" الأمريكية أن صورايخ إيرانية طويلة المدى سقطت بالقرب من سفينة تجارية في المحيط الهندي، وعلى بعد 100 ميل من مجموعة حاملة الطائرات نيميتز ، في أحدث مثال على التوترات المتزايدة في المنطقة.

وقال مسؤولون أمريكيون إن صاروخًا واحدًا على الأقل هبط على بعد 20 ميلًا من السفينة التجارية ، لكنهم رفضوا تقديم المزيد من التفاصيل حول السفينة ، مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وفيما يتعلق بمسؤولي البحرية الأمريكية ، كانت مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز أيضًا على مقربة - على بعد حوالي 100 ميل - من المكان الذي انفجر فيه صاروخان باليستيان إيرانيان على الأقل عندما اصطدما بالمحيط ، مما أدى إلى تطاير شظايا كل الاتجاهات، بحسب القناة.

وقال أحد المسؤولين: "كنا نتوقع إطلاق الصاروخ" ، لكن كان هناك قلق من مدى قرب إيران من استعدادها للتغلب على هذه المشكلة، في حين أن 100 ميل فوق الأفق ولا يمكن رؤيتها من حاملة الطائرات أو السفن المرافقة لها ، فإن أقمار التجسس الصناعية الأمريكية التي تدور في مدارات عالية في الفضاء تتبعت إطلاق الصاروخ من الجمهورية الإسلامية.

وكانت السفينة نيميتز قد بقيت في شمال بحر العرب بناءً على أوامر من الرئيس ترامب، في وقت سابق من هذا الشهر، عقب إصدار أوامر بمغادرتها.

جبهة جديدة ضد إيران لعام 2021

وأضافت القناة، أن ما قاله الحرس الثوري الإسلامي الإيراني عن أن صواريخه الباليستية طويلة المدى التي تم إطلاقها صباح السبت حلقت أكثر من 1000 ميل في الجزء الشمالي من المحيط الهندي - قبل أيام فقط من مغادرة الرئيس ترامب منصبه.

وأشارت القناة إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وفي استعراض للقوة ، توارت غواصة أمريكية بصواريخ موجهة مسلحة بأكثر من 150 صاروخًا من طراز توماهوك بالقرب من مناورات بحرية إيرانية بالقرب من مضيق هرمز.

ولفتت القناة إلى أن إطلاق الصواريخ اليوم يأتي بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لإطلاق إيران صواريخ باليستية على قاعدة في العراق تضم قوات أمريكية، أصيب فيها أكثر من 100 جندي بجروح في الرأس، حيث جاء الهجوم الإيراني بعد خمسة أيام من مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني ، القائد الإيراني الأقوى ، في بغداد أثناء مغادرته المطار ، إلى جانب أبو مهدي المهندس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet