تحذيرات من كتلة غبار قادمة من وسط الجزيرة العربية نحو المدن اليمنية

ديبريفر
2021-01-21 | منذ 10 شهر

المكلا (ديبريفر) - حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الخميس، من كتلة غبار واسعة الانتشار قد تضرب عدد من مدن البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر مركز الارصاد بأن صور الاقمار الصناعية تبين تدفق كتلة من الغبار الواسع الانتشار قادمة من شمال شرق ووسط الجزيرة العربية.

ومن المتوقع أن تتأثر بعض المحافظات اليمنية بهذه الكتلة، كالمهرة، حضرموت، شبوة، مأرب ، الجوف و صعدة، حسبما أفادت تقارير الأرصاد الجوية.

وأشار المركز إلى أن تأثيرات الغبار قد تمتد لاحقاً إلى أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، صنعاء، عمران وذمار وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز، المواطنين في المحافظات المتوقع تأثرها بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مستوى الرؤية الأفقية، كما أهاب بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار لما لها من أضرار على الصحة العامة.

وتأتي كتلة الغبار هذه بالتزامن مع تحذيرات فلكية من حدوث موجة صقيع وأجواء باردة على الأجزاء المرتفعة من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء، وباردة نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوه وحضرموت أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet