المستشار العسكري لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ينجو من محاولة اغتيال في عدن

ديبريفر
2021-01-25 | منذ 3 شهر

اللواء محسن عسكر مستشار رئيس المجلس الانتقالي للشؤون العسكرية

عدن (ديبريفر) - نجا قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، من محاولة اغتيال، مساء الإثنين، بواسطة عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور مركبته، بالقرب من منطقة إنماء السكنية غربي العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.
ووفقاً لمصادر محلية، انفجرت العبوة الناسفة أثناء مرور مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء محسن عسكر، في خط إنماء بمديرية البريقة.
وأكدت المصادر أن الأضرار اقتصرت على أجزاء من المركبة، فيما لم يصب عسكر بأي أذى.
وبالإضافة إلى كون عسكر مستشار رئيس الانتقالي للشؤون العسكري، هو كذلك قائد عسكري بارز سابق في الجيش اليمني، وتقلد العديد من المناصب في وزارة الدفاع اليمنية.
وفي وقت سابق الإثنين، هز انفجار عنيف العاصمة المؤقتة عدن، وهو الانفجار الرابع منذ وصول الحكومة الشرعية الجديدة إلى المدينة في الثلاثين من ديسمبر الماضي.
وقال مصدر أمني في العاصمة المؤقتة، أن الانفجار ناتج عن قنبلة موقوتة، وضعت بالقرب من سوق شعبي في منطقة إنماء، على الطريق الرابط بيت مديريتي البريقة والمنصورة.
مؤكداً أن الانفجار وقع في وقت كانت المنطقة شبه خالية من المدنيين والمارة، ما تسبب في حدوث أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية أو إصابات.
ولم تتبنى أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادثة، في حين لم يصدر على الفور تعليق رسمي من السلطات المحلية أو الأمنية بخصوص العملية.
وشهدت العاصمة المؤقتة عدن سلسلة من الانفجارات الناتجة عن عبوات ناسفة وقنابل موقوتة وصوتية، منذ قدوم الحكومة المشكلة حديثاً إلى عدن، وسط حالة من التكتم الشديد للأجهزة الأمنية التي تلتزم الصمت في كل مرة، وفي الوقت الذي لا يزال الغموض يلف الكثير من تلك العمليات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet