أمين عام التعاون الخليجي يدعو للضغط على الحوثيين للجلوس إلى طاولة المفاوضات

ديبريفر
2021-01-27 | منذ 3 شهر

أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف

عمان (ديبريفر) - دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، المجتمع الدولي "لممارسة الضغط على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية".
 ورحب الحجرف خلال لقائه الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، بالمفاوضات التي تستضيفها الأردن بين جميع الأطراف، بخصوص التوصل لاتفاق إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في اليمن برعاية الأمم المتحدة، تنفيذا لاتفاق ستوكهولم.
وحسب الموقع الإلكتروني لمجلس التعاون، "استقبل الحجرف بمقر إقامته في العاصمة الأردنية عمان، المبعوث الأممي غريفيث، وبحث معه آخر التطورات التي تشهدها اليمن".
وأكد الحجرف موقف مجلس التعاون الثابت بشأن دعم إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي، وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وكذلك دعم اتفاق الرياض وآلية تسريع الاتفاق.
وعبر عن تقديره لجهود الأمم المتحدة التي يقودها مبعوثها الخاص "لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث".
ومنذ قرابة ست سنوات يشهد اليمن صراعاً دموياً بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet