موجة برد شديدة تداهم شمالي اليمن و"الأرصاد" يؤكد استمرار سوء الأحوال الجوية

ديبريفر
2021-02-09 | منذ 2 أسبوع

صورة تداولها ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، لجبل النبي الشعيب في العاصمة صنعاء، والثلوج تكسو قمته

صنعاء (ديبريفر) - لم يهنأ اليمنيون، خاصة في المناطق المرتفعة والصحراوية شمال وشرقي البلاد، بتحسن الأجواء عقب شتاء قارس، حتى استأت الأحوال الجوية مجدداً.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد في العاصمة اليمنية صنعاء، الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار على مناطق واسعة من البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وشهدت صنعاء، وعدد من المحافظات شمال اليمن، طقساً بارداً يومي الإثنين والثلاثاء بالتزامن مع هطول الأمطار.
وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تساقط ثلوج على عدد من المرتفعات، من بينها جبل النبي شعيب في صنعاء.
وأوضح المركز الوطني للإرصاد، في نشرته الجوية اليومية، أن الفرص مستمرة لهطول الأمطار خصوصاً على المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة مع تراجع في حالة انتشار السحب وفرص الأمطار يوم الأربعاء.
مؤكداً استمرار الأجواء الباردة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وصولاً إلى المناطق الصحراوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
وحذر، المواطنين في المنحدرات الجبلية والمتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، كما نبه كبار السن والأطفال والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة.
كما حذر سائقي المركبات في الطرق الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة وتشكل الضباب والشابورة المائية خصوصاً خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
وشهدت عدد من المحافظات شمال اليمن، يومي الإثنين والثلاثاء، هطول أمطار رعدية رافقتها حبات البرد على بعض المناطق الجبلية والهضاب الداخلية وأجزاء من الصحارى وكانت خارج نطاق الرصد الجوي.
ووجهت وزارة التربية والتعليم في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن تأخير الدوام الرسمي للمكاتب الحكومية مدة ساعة كاملة، بسبب سوء الأحول الجوية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet