الحوثيون يعلنون عن عملية هجومية استهدفت مطاراً سعودياً

ديبريفر
2021-02-13 | منذ 3 شهر

الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مطار أبها جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم السبت، عن تنفيذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، بعد وقت قصير من إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، تدمير طائرة بدون طيار حاولت استهداف المطار.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان مقتضب، إن سلاح الجو المسير التابع لهم، نفذ عملية هجومية على هدف مهم (لم يحدده) في مطار أبها الدولي .
وأضاف أن الهجوم نفذ بطائرة بدون طيار من نوع صماد3، "وكانت الإصابة دقيقة"
وذكر المتحدث العسكري للحوثيين أن "العملية جاءت رداً على غارات التحالف العربي وتصعيده العسكري، وحصاره المتواصل" حسب قوله.
وفي وقت سابق السبت، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في بيان للمتحدث الرسمي باسم قواته العقيد الركن تركي المالكي، عن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي.
ومنذ أيام تصاعدت حدة هجمات جماعة الحوثيين ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ ست سنوات.
وتقود السعودية تحالفا عسكرياً داعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ينفذ عمليات جوية وبرية وبحرية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ 2015.
وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، يقولون إنها تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet