السلطات الصحية تعلن عن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في تعز

ديبريفر
2021-02-24 | منذ 4 يوم

تعز (ديبريفر) - أعلنت السلطات الطبية بمحافظة تعز، الثلاثاء، تسجيل أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يوم واحد فقط على تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة،ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المصابة منذ مطلع العام الجديد إلى 13 حالة.

وطالبت السلطات الصحية بتعز، في بيان مقتضب، جميع المواطنين والسكان المحليين إلى أخذ الحيطة والحذر، والإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية لمنع عودة تفشي الوباء.

والاثنين، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،في محافظتي حضرموت (8)، وتعز (3) حالات.

يأتي هذا، بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها منظمة الهجرة الدولية من موجة جديدة للوباء الفتاك داخل اليمن.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على حسابها في "تويتر":" بينما تجتاح الموجتان الثانية والثالثة من كورونا العديد من البلدان حول العالم، يستعد المجتمع الإنساني في اليمن للتداعيات المحتملة".

مؤكدة أن فيروس كورونا لا يزال متواجداً في اليمن، ولم يتبقَ سوى أقل من 50٪ من المرافق الصحية تعمل بكامل طاقتها في مختلف أنحاء البلاد.

ووصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية في اليمن، إلى(2176) منها (619) وفاة و(1432)تعافي، بحسب الإحصائيات الرسمية، بينما يعتقد بأن هذا الرقم أقل بكثير من العدد الفعلي.

ومن المتوقع أن يحصل اليمن على أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"بحلول مارس المقبل عبر مبادرة"كوفاكس" التي خصصت للبلد 2.316 مليون جرعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet