مجلس الوزراء السعودي يعتبر هجمات الحوثيين استهداف للاقتصاد العالمي

ديبريفر
2021-03-10 | منذ 3 شهر

ميناء رأس تنورة

الرياض (ديبريفر) - وصف مجلس الوزراء السعودي هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) على ميناء رأس تنورة، ومنشآت تابعة لشركة أرامكو، بأنها انتهاك سافر لجميع القوانين والأعراف الدولية، واستهداف للاقتصاد العالمي.
وشدد المجلس في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، مساء الثلاثاء على ما تضمنته رسالة وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، من مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته حيال الأعمال العدائية العسكرية التي يشنها الحوثيون تجاه المدنيين والأهداف المدنية بالمملكة، ومحاسبة المسؤولين عن تلك التهديدات التي تقوّض جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن ومصداقية القرارات الدولية.
وقال البيان، إن ما اتخذته المملكة من إجراءات كان لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، مؤكداً على ضرورة وقف الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة، وأمن الصادرات البترولية، وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
ومنذ نحو أسبوع، صعّد الحوثيون هجماتهم على السعودية، خصوصا الأحد الماضي الذي أعلن فيه التحالف اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين.
وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، خلّف بعضها خسائر بشرية ومادية.
وتقول الجماعة إن هذه الهجمات رد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet