شاعرة يمنية تفوز بجائزة إيطالية

ديبريفر
2021-03-11 | منذ 1 شهر

ميسون الإرياني

روما (ديبريفر) - فازت الشاعرة اليمنية ميسون الإرياني، بجائزة "توليولا" الإيطالية السنوية عن ديوانها "حِيَل، وذلك في دورتها الـ26 للعام 2020ـ2021 ضمن مجموعة من الشعراء الأجانب بينهم ثلاثة عرب.
وأضافت جائزة توليولا ريناتو فيلبي الإيطالية للشعر العالمي، الشعر باللغة العربية إلى فروع مسابقاتها (فرع الشعر غير الإيطالي) في الدورة الماضية.
وتشرف على هذه الجائزة الإيطالية العريقة التي احتفلت بيوبيلها الفضي العام الماضي، رابطة توليولا الثقافية، وتنظم بالتعاون مع مجلس الشيوخ الإيطالي.
وتقوم عملية التحكيم على مرحلتين: الأولى تقييم النصوص بلغتها الأم ومقارنة الترجمة بالأصل، وفي المرحلة الثانية تقييم النصوص المتأهلة بشكل جماعي لاختيار قائمة الفائزين النهائية.
‏وميسون الإرياني شاعرة ومترجمة يمنية من مواليد 1987، درست الأدب الإنكليزي في جامعة صنعاء، وأصدرت عددا من المجموعات الشعرية منها "سأثقب بالعاشقين السماء" 2009، و"مدد" 2010، و"الموارب من الجنة" 2013.
كما أن لها نصوصا شعرية ضمن كتاب "بوسع قلبي: قصائد وقصص قصيرة جداً من العالم العربي" الصادر باللغة البولندية عن دار مينياتورا في مدينة كراكوف، العاصمة الثقافية لبولندا 2008م، ونصوص شعرية أخرى ضمن موسوعة "قلائد الذهب" لنماذج من الأدب العربي المعاصر الصادر في رومانيا، والمترجم لثلاث لغات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet