الحوثيون : مقتل امرأة ورضيعها بغارة لطائرة درون تابعة للتحالف في الحديدة

ديبريفر
2021-03-14 | منذ 1 شهر

الحديدة

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية، بقتل امرأة ورضيعها في مدينة الحديدة غربي اليمن.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، نقلاً عن مصدر أمني لم تسمه، بأن طائرة بدون طيار تابعة للتحالف أطلقت قذيفة بالقرب من جامع القدس بمديرية الحوك جنوبي مدينة الحديدة.
وأضاف المصدر أن القذيفة أدت إلى مقتل امرأة وإصابة رضيعها البالغ من العمر 8 أشهر.
ولم يصدر أي تعليق من قوات التحالف العربي، أو القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، والتي تتمركز في أطراف مدينة الحديدة.
وفي 28 فبراير الماضي اتهمت جماعة أنصار الله  التحالف العربي بشن غارات جوية أدت إلى سقوط 5 قتلى و 3 جرحى من المدنيين في حي الربصة التابع لمديرية الحوك.
وتوصلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال جولة مفاوضات السلام بالسويد في ديسمبر 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.
لكن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الطرفين حول تفاصيله، وسط اتهامات متبادلة بالخروقات للهدنة الأممية ومعارك متجددة من حين لآخر.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet