البحرية الأمريكية تنقذ بحارة ايرانيين بعد أيام من فقدانهم في خليج عمان

ديبريفر
2021-12-01 | منذ 7 شهر

مسقط (ديبريفر) - تمكنت وحدة تابعة للقوات البحرية الأمريكية من انقاذ بحارة إيرانيين بعد ثمانية أيام من فقدانهم في خليج عمان، حسبما أفادت تقارير اعلامية غربية.

وذكرت التقارير، إن سفينة شحن تابعة للبحرية الامريكية استطاعت انقاد اثنين من البحارة الإيرانيين كانا قد ظلا طريقهما في الخليج.

ونقلت وسائل اعلام غربية عن مصادر، إن القوات البحرية المشتركة والتحالف البحري الدولي ومقرها البحرين، تلقت نداء استغاثة من البحارة الذين تقطعت بهم السبل.

مضيفة إن السفينة تشارلز درو وصلت الى المكان المحدد بعد نحو ست ساعات من تلقي النداء واستطاعت انقاذ البحارة الاثنين الذين يحملون الجنسية الايرانية.

وقالت المصادر، إن طاقم الانقاذ قدم الطعام والرعاية الطبية للبحارة الذين جرى إنقاذهم قبل أن يتم نقلهم الى سلطنة عمان وتسليمهم لقوات خفر السواحل التابع بمسقط.

وقال الأدميرال براد كوبر، نائب قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس: " لقد قمنا بواجبنا بصفتنا بحارة محترفين نتحلى بالمسؤولية لمساعدة المحتاجين في البحر من أي جنسية كانوا، وهذا ماتم تدريبنا عليه وعلى استعداد للقيام به".

وأكد كوبر،إن البحارة الايرانيين يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات كبيرة الان بعدما تم تقديم الرعاية الطبية لهم ونقلهم الى مكان آمن بعمان.

وأعرب المسؤول الامريكي عن تقدير العالي للحكومة العمانية على مساعدتها ودعمها في إعادة أولئك البحارة إلى ديارهم.

وتأتي عملية الانقاذ هذه، وسط حالة من التوتر الشديد بين إيران من جهة والولايات المتحدة الامريكية وحلفائها بالمنطقة من جهة أخرى،مع تزايد التهديدات العدائية في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر، واتهامات متبادلة بين تلك الاطراف بشأن المسؤولية عنها.

ونجحت الولايات المتحدة في تشكيل تحالف بحري مشترك يضم 34 دولة وهي أكبر شراكة بحرية في العالم، حيث تعمل سفنها البحرية وأفرادها في البحر الأحمر وخليج عدن وشمال بحر العرب وخليج عمان والمحيط الهندي والخليج العربي لتعزيز الأمن والاستقرار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet