التحالف يعلن استهداف معسكر تدريبي للحوثيين بضربة جوية مركزة

ديبريفر
2021-11-30 | منذ 2 شهر

ارشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء استهداف أحد المعسكرات التدريبية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب اليمنية، ما أدى الى مقتل العشرات من مسلحيهم وإصابة أخرين.  

وقال بيان منسوب للتحالف، إن المقاتلات الحربية قصفت بعدة غارات جوية معسكرا تدريبيا للحوثيين بمديرية ماهلية الواقعة في الجنوب الغربي من محافظة مأرب.

وذكر البيان أن الهجوم الجوي خلّف أكثر من 60 قتيلا في صفوف المجندين الحوثيين واصابة عدد أخر منهم، بينما لم تعلق الجماعة بشكل رسمي حتى الان على تلك المعلومات سواء بالنفي أو التأكيد.

ويأتي هذا الهجوم غداة أنباء عن تراجع مسلحي جماعة الحوثي وانسحابهم من بعض المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في مديرية الجوبة، بفعل الضربات التي تلقوها خلال الـ48 ساعة الماضية.

وبدأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في فبراير الفائت حملة عسكرية واسعة عبر هجوم بري متعدد المحاور، في محاولة للسيطرة على محافظة مأرب التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد، وتعد أخر المعاقل الرئيسية لقوات الحكومة المعترف بها دوليا،في شمال اليمن.

وفيما نجحت الجماعة في تحقيق تقدمات ميدانية مهمة في الجبهات الجنوبية للمحافظة في أغسطس الماضي، الا أن ذلك التقدم المكلف من الناحية البشرية ما لبث أن تباطأ في وقت لاحق تحت وطأة الضربات الجوية التي تعرضت لها من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet