اليمن.. قتلى وجرحى بهجوم حوثي جديد وغارات لمقاتلات التحالف غرب مأرب

ديبريفر
2021-03-15 | منذ 2 شهر

مأرب
مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الاثنين، كسر هجوم حوثي على مواقعها في جبهة الكسارة، بالتزامن مع عدة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي على تجمعات وتعزيزات حوثية في ذات الجبهة الواقعة الى الغرب من محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري، أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، شنت هجوما عسكريا كبيرا على مواقع للقوات الحكومية في جبهة الكسارة، في محاولة لتحقيق اختراق ميداني، ضمن مساعيها المتكررة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والثروات.

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية مسنودة بمسلحين قبليين تمكنت من صد الهجوم، الذي سقط على إثره عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، بالإضافة لمقتل عنصريين وإصابة أربعة أخرين من القوات المدافعة.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي عددا من الغارات الجوية على تعزيزات وتجمعات للحوثيين،غربي محافظة مأرب.

وبحسب المصدر العسكري، فقد كانت الغارات مركزة ودقيقة،وأسفرت عن تدمير عربات وآليات عسكرية بالاضافة لمدافع مختلفة العيارات.

وتشهد محافظة مأرب للشهر الثاني على التوالي معارك هي "الأعنف" منذ بدء الحرب قبل سبعة أعوام، على وقع هجمات عسكرية مستمرة يسعى الحوثيون من خلالها للسيطرة على المدينة، في مقابل دفاع مستميت من قوات الحكومة الشرعية والقبائل الموالية لها.

وخلفت المواجهات العسكرية العنيفة في مأرب، التي تحولت إلى حرب إستنزاف، منذ مطلع فبراير الماضي مايزيد عن 7 آلاف قتيل من الجانبين وفق إحصائيات وتقديرات غير رسمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet