اليمن.. ضحايا مدنيين بقصف صاروخي للحوثيين استهدف حياً سكنياً بمأرب

ديبريفر
2021-04-03 | منذ 4 شهر

صاروخ باليستي

مأرب (ديبريفر) - هز انفجار عنيف، السبت، مدينة مأرب اليمنية، جراء قصف صاروخي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) استهدف أحد الأحياء السكنية بحسب ما أفادت مصادر خاصة وشهود عيان.

وذكرت المصادر أن صاروخاً باليستيا أطلقته جماعة الحوثي، سقط على حي الروضة السكني وسط مدينة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من اليمن، مخلفاً عدداً من الضحايا المدنيين.

وقال سكان محليون في المدينة أنهم سمعوا دوي الإنفجار بشكل واضح، وأتبعه صعود كتلة من اللهب وسحابة من الدخان في موقع سقوط الصاروخ.

وتحدثت المصادر عن وقوع قتلى وجرحى جراء سقوط الصاروخ، لكن لم يصدر حتى الان بيان رسمي من الجهات الرسمية للتعليق على الحادثة، وتقديم معلومات دقيقة حول أعداد الضحايا.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا باستهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح بقذائفها المدفعية وصواريخها الباليستية، بالتوازي مع هجومها العسكري على مدينة مأرب التي تعج بملايين المدنيين والنازحين، وسط صمت دولي مريب، في الوقت الذي تنفي فيه الجماعة صحة تلك المزاعم.

وتحتضن محافظة مأرب أكثر من 2.3 مليون نازح، أي ما يعادل 60 بالمئة من إجمالي عدد النازحين في اليمن،وفق تقديرات حكومية وأممية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet