"اعتراضات" توقف تصوير المسلسل المصري "الملك "

ديبريفر
2021-04-05 | منذ 6 شهر

إيقاف مسلسل الملك

القاهرة (ديبريفر) - ألمحت أكبر شركة إنتاج درامي في مصر، إلى احتمال خروج مسلسل "الملك" من سباق الدراما التلفزيونية في شهر رمضان المقبل، جراء وقف تصويره وتشكيل لجنة عاجلة لمراجعته تاريخياً.
وقالت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (مملوكة للدولة) في بيان مساء الأحد، إنه "تقرر وقف تصوير مسلسل الملك وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة متخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية، حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان القادم".
وكان المقطع الدعائي للمسلسل أثار اعتراضات من نقاد فنيين وخبراء أثريين، حول ظهور بطل المسلسل الفنان عمرو يوسف بلحية وشارب، إضافة إلى عينيه الزرقاوين، والملابس والإكسسوارات وأسلحة المعارك المُستخدمة، بما لا يتناسب مع طبيعة تلك الحقبة التاريخية.
قرار الشركة المنتجة وضع العمل في أزمة حقيقية خاصة وأن المسلسل كان تصويره مستمر بشكل طبيعي، وبعض المشاهد تم تصويرها يوم الأحد دون أن يكون لدى الأبطال أية معلومات حول القرار المتخذ.
وكانت مصممة أزياء المسلسل مونيا قالت في تصريحات الأربعاء: "العمل درامي من الدرجة الأولى وليس تأريخاً لحكم مصر في تلك الحقبة، ونحن لسنا ملتزمين بقصة حياة الملك أحمس على الإطلاق بل هي دراما مختلفة".
والخميس، قال الوزير الأسبق وعالم الآثار المصري، زاهي حواس، في تصريح متلفز، إن "الاعتراض ليس على القصة الدرامية، ولكن الملابس في المسلسل سيئة جدًا وظهور الممثلين الرجال بلحية وشارب لا علاقة لها بالبيئة الفرعونية".
ومسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي، وبطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك ومحمد فراج وريم مصطفى ومحمد لطفي، ويتناول قصة الملك الفرعوني "أحمس" ورحلة كفاحه ضد "الهكسوس"، في مصر. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet