اليمن.. 462 منظمة إنسانية غير رسمية تعمل في مناطق سيطرة الحوثيين

ديبريفر
2021-04-07 | منذ 5 يوم

عبدالمحسن الطاووس، أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية التابع لجماعة الحوثي يكشف عن عدد المنظمات الدولية والمحلية الإنسانية العاملة في مناطق سيطرة جماعته

صنعاء (ديبريفر) - كشف مجلس الشؤون الإنسانية، التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، إن "عدد المنظمات غير الحكومية العاملة في اليمن 462 منظمة"، مشيراً إلى أنها "تعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وبإشراف المجلس، لتقديم الدعم والمساعدة للشعب اليمني في ظل العدوان والحصار".
وقال أمين عام المجلس، عبدالمحسن الطاووس، إن "حجم التمويلات التي قدمتها المنظمات في مجال العمل الإنساني خلال العام المنصرم، بلغت مليار و220 مليون و472 ألف دولار توزعت على مجالات التدخلات الطارئة والمساعدات النقدية والدعم المؤسسي، وكذا التدخلات المستدامة وبناء القدرات وتعزيز الجوانب التوعوية، ودعم القطاعين الصحي والزراعي".
وأشار الطاووس إلى أن المجلس "سيتخذ خلال الأيام المقبلة قراراً بإغلاق عدد من المنظمات لمخالفتها للوائح والقوانين المعمول بها في اليمن"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
لافتاً إلى أنه" يتم توزيع المساعدات وفقاً لقاعدة بيانات موثقة ومؤرشفة".
وأكد أن المجلس "يتابع باهتمام طبيعة المساعدات التي تقدّمها المنظمات للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وفي حالة عدم مطابقتها للمواصفات المطلوبة يتم سحبها وإتلافها ومسائلة المنظمة واتخاذ الإجراءات بشأنها".
وأوضح الطاووس أن عدد المنظمات والشركاء المحليين بلغ 403 منظمة شملت اتحادات وشبكات ومراكز ومنتديات ومنظمات ومؤسسات ونقابات، تم تسجيلها منذ العام 2017 حتى 2020م.
وأفاد بأن إجمالي ما تم تقديمه للجهات في حكومة الانقاذ" بلغ 589 مليون و939 ألف دولار، توزعت على وزارات الصحة والمياه والتربية والزراعة والعدل والداخلية ومؤسسة موانئ البحر الأحمر وصناديق النظافة والتراث الثقافي وصندوق الرعاية الاجتماعية".
وذكر إن" المجلس قدّم خلال العام 2020م مساعدات لـ815 ألف و849 فرداً موزعين على مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في المحافظات".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet