اختصاصيون يحددون مواعيد ذروة انتشار كورونا وانحساره في اليمن

ديبريفر
2021-04-08 | منذ 5 يوم

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في اليمن خلال الموجة الثانية

صنعاء (ديبريفر) - توقع اختصاصيون يمنيون في علم الأحياء الدقيقة والمناعة السريرية، الأربعاء، مواعيد انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن وتراجعه.
وقال الدكتور اليمني غلام ضبعان، على صفحته في "الفيس بوك"، إن" فيروس كورونا ينتشر هذه الأيام مجدداً في اليمن بشكل أفقي حر، وبسرعة قصوى لا يوقفه شيء".
وأكد ضبعان الحاصل على دكتوارة في علم الأحياء الدقيقة والمناعة السريرية من كندا، إن "كورونا سيضرب بقوة خلال الشهرين القادمين قبل أن ينحدر معدل انتشاره إلى الدرجات القصوى".
وحذر ضبعان من التهاون بالموجة الثانية من جائحة كورونا في اليمن، وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة انتشار الوباء.
وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، تسجيل 72 حالة إصابة جديدة في 5 محافظات بفيروس كورونا.
وأشارت اللجنة في بيان نشرته على حسابها الرسمي في "تويتر"، إلى أن الحالات الجديدة توزعت على محافظة حضرموت بـ 26 حالة، و17 في تعز، و15 في شبوة، و9 حالات في عدن، و4 في لحج.
وأفادت اللجنة إنه تم تسجيل 10 حالات وفاة، توزعت على حضرموت بأربع حالات، وثلاث في تعز وحالة واحدة في كل من شبوة والمهرة والضالع.
وسجلت اللجنة 64 حالة شفاء، 50 منها في حضرموت، و14 بمحافظة المهرة.
وارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورون في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية في اليمن إلى (5047) منها (986) وفاة و(1886) تعافي.
وأكدت تقارير أممية أن عدد الإصابات بكورونا تضاعفت في الأسابيع الأخيرة، محذرة من فتك الجائحة بالآلاف من اليمنيين خاصة مع تأثير الحرب المستمرة منذ أكثر من ست سنوات على القطاع الصحي في البلد.
والأسبوع الماضي، تسلم اليمن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا مكونة من 360 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا، ومن المقرر أن يتم توزيعها على العاملين في القطاع الصحي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet