"جو نتجابر" مسابقة للتصوير وسرد الحكايات أطلقها الاتحاد الأوروبي في اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2018-08-10 | منذ 4 شهر

  أطلقت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن مسابقة للتصوير وسرد الحكايات عبر الإنترنت تحت عنوان "جو نتجابر"، بهدف تقديم المصورين الهواة وشبه المحترفين من مختلف أنحاء اليمن إلى جمهور أوسع.

 وأوضحت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان تلقت وكالة "ديبريفر" للأنباء نسخة منه إن مشروع المسابقة يشجع الأسر اليمنية على جمع ومشاركة الصور، كما يشجع رواة القصص على سرد قصص الناس وحكاياهم ومخاوفهم اليومية.

  ولفت البيان إلى أن المسابقة مفتوحة اعتبارا من 9 أغسطس الجاري حتى نهاية أكتوبر المقبل وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في نوفمبر من قبل هيئة تحكيم تتألف من مصورين عالميين مشهورين.

 وأشار إلى أن لجنة تحكيم أوروبية ستقوم باختيار أفضل الصور والقصص في نهاية المشروع، وسيُمنح الفائزون معدات تصوير كجوائز.

    و"جو نتجابر" عنوان المسابقة باللهجة اليمنية، تعني باللغة العربية الفصحى "تعالوا نتحدث مع بعض".

 وقالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أنطونيا كالفو بويرتا: "لا يقتصر الموروث الثقافي على الأدب والفن والأعمال الفنية بل يشمل القصص التي نرويها لأطفالنا. من خلال النقاش حول الزمن الجميل  وتشجيع الأسر على توثيق الماضي والحفاظ عليه للأجيال القادمة".

  وأكدت أن "المشروع يسعى إلى حفظ وعرض بعض من تاريخ اليمن العظيم والموروث الثقافي الضخم مع تمكين اليمنيين من صياغة الانطباع حول بلدهم".

  ولفت البيان إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي تنظم حالياً معرضا للصور الفوتوغرافية في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "اليمن من خلال عدسات أوروبية".

 وجاء في البيان أن الاتحاد الأوروبي وقع مؤخرا مبادرة للنقد مقابل العمل مع اليونسكو في اليمن، وتشمل عدة مكونات وضعت من أجل تعزيز الثقافة والحفاظ على الموروث الوطني.

وأضافت بويرتا : "في 2018 وهو العام الأوروبي للموروث الثقافي، لايزال الاتحاد الأوروبي ملتزم بحماية  - بل وان دعت الحاجة - بترميم الموروث الثقافي العالمي في اليمن".


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق