اليمن.. القوات الحكومية تقول إنها دحرت الحوثيين من جبهة الكسارة في مأرب

ديبريفر
2021-04-09 | منذ 1 شهر

لا تزال المعارك متواصلة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في جبهة الكسارة بمحافظة مأرب منذ نحو شهرين

مأرب (ديبريفر) - قالت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، إنها شنت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من دحر قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) من عدة مواقع في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية، عن مصدر عسكري لم يسميها، إن "المعارك التي خاضها أبطال الجيش الوطني والمقاومة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف جماعة الحوثي إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".
وأكد المصدر أن مدفعية القوات لحكومية دمرت 3 أطقم تابعة للجماعة، وتسببت بمقتل وجرح العشرات من الحوثيين، بالتزامن مع استهداف طيران التحالف لمواقع الجماعة في مواقع متفرقة غرب مأرب.
من جانبها، قالت جماعة الحوثي، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، شنت 17 غارة على مناطق متفرقة بمحافظة مأرب الخميس، توزعت على مديرية صرواح بـ13 غارة، وغارتين على مديرية مدغل، وغارتين على مديرية جبل مراد.
وصعدت جماعة الحوثي عملياتها القتالية في مأرب منذ مطلع فبراير الماضي، بهدف اسقاط المدينة الغنية بالثروات النفطية والغازية، لكنها واجهت دفاع مستميت من القوات الحكومية التي تعتبر مأرب آخر معاقلها شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet