مصر تعترض سفينة تهريب مخدرات في قناة السويس

القاهرة (ديبريفر)
2018-08-11 | منذ 3 شهر

سفن تعبر قناة السويس - أرشيف

Story in English: https://debriefer.net/news-2448.html 

اعترضت القوات المسلحة المصرية، الجمعة، سفينة تهريب أثناء مرورها بقناة السويس (شمال شرق) قبل وصولها إلى إحدى الدول الأجنبية.

 وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، إنه تم إيقاف سفينة محملة حاوية بها كميات من المواد المخدرة لدى مرورها بقناة السويس على البحر الأحمر، قادمة من أحد الموانئ متجهة إلى إحدى الدول الأجنبية لم يشير لهما البيان.

 وأوضحت الوزارة إلى أنه تم ضبط الحاوية وإنزالها بميناء بورسعيد شمال شرقي مصر، وضبط شحنة كبيرة من المواد المخدرة بداخلها بلغت نحو 4 ملايين و600 ألف قرص مخدر.

  وأشارت إلى أن التحريات الأمنية أكدت اعتزام التشكيلات العصابية الدولية إعادة تهريب شحنة المواد المخدرة للبلاد بطرق مختلفة.

  ولم يذكر بيان الداخلية المصرية، عدد الأشخاص الذين تم توقيفهم أو جنسايتهم.

  وتعد قناة السويس ممر الشحن البحري الأسرع، بين أوروبا وآسيا، ومصدر رئيسي للعملة الصعبة للحكومة المصرية.

   وأكد الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في 29 يونيو الماضي، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي 2017 /2018 سجلت زيادة عائدات القناة بشكل غير مسبوق مُحققة أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها بإجمالي إيرادات بلغت 5.6 مليارات دولار مقابل 5 مليارات دولار خلال العام المالي السابق 2016/2017، بزيادة قدرها 600 مليون دولار بنسبة 13%.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق