اليمن.. تحذيرات من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية في عدة محافظات

ديبريفر
2021-04-15 | منذ 7 شهر

تسببت السيول غير المسبوقة العام الماضي في اليمن، بأضرار فادحة في المزارع والمناطق الأثرية والمنازل والشوارع  (صورة إرشيفية)

صنعاء (ديبريفر) - حذر المركز الوطني اليمني للأرصاد في العاصمة صنعاء، الخميس، المواطنين من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار في عدة محافظات.
وتوقع المركز في نشرته اليومية، "استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة والمصحوبة بالعواصف الرعدية في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية من لحج وتعز جنوبا حتى صعده شمالاً وعلى المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة والتي قد تشمل أجزاء متفرقة من سهل تهامة".
لافتاً إلى "احتمال أن تمتد الأمطار شرقاً إلى مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية على المناطق الغربية لمحافظات شبوة وأبين والجوف ومأرب" شرق وجنوب وشمال شرقي اليمن.
وأشار المركز إلى أن "درجات الحرارة ستبقى أثناء النهار مرتفعة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت ، شبوة، مأرب و الجوف، حيث ستتراوح بين 32 – 38 درجة مئوية".
ودعا، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية.
ونبه المركز، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن الأجواء الحارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية.
وبدأ موسم الأمطار في اليمن، الأحد الماضي، وقد شهدت بعض المحافظات شمالي البلاد سقوط أمطاراً خفيفة نسبياً.
وكانت السيول الناتجة عن الأمطار غير المسبوقة التي شهدها اليمن العام الماضي، تسببت بأضرار فادحة في الأراضي الزراعية والمناطق الأثرية كمدينة صنعاء القديمة، وكانت وراء تفجر عدداً من السدود.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet