جماعة الحوثي ترصد 174 خرقا للهدنة في الحديدة خلال يوم واحد

ديبريفر
2021-04-18 | منذ 4 أسبوع

أحد الخنادق التي حفرها الحوثيين علي أطراف مدينة الحديدة
الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أنها رصدت عشرات الخروقات العسكرية لإتفاقية السويد الخاصة بمحافظة الحديدة المرفئية من قبل ما أسمته "قوى العدوان" خلال الساعات الماضية، في إشارة منها للقوات المشتركة المدعومة إماراتيا.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد الخروقات التابعة للجماعة بالحديدة، إنها رصدت 174 خرقاً لاتفاق السويد ارتكبتها قوات التحالف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المصدر، أن الخروقات تضمنت استحداث قوى التحالف تحصينات قتالية في الجبلية، وتحليق خمس طائرات تجسس في أجواء كيلو16 والدريهمي والجبلية.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت أيضا 13 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 179 قذيفة و 155 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وتشهد جبهات القتال المختلفة في محافظة الحديدة منذ سنتين مواجهات عسكرية متقطعة بين القوات المشتركة اليمنية وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، على الرغم من إستمرار سريان الهدنة "الهشة" المعلنة بينهما بموجب اتفاق السويد الموقع بينهما أواخر العام 2018.

ومساء الخميس الماضي، اندلعت مواجهات عسكرية عنيفة بين الطرفين شرقي منطقة الجبلية التابعة لمحافظة الحديدة، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

وبشكل مستمر، يتبادل الطرفان الإتهامات بشأن المسؤولية عن حدوث تلك الخروقات، وسط عجز كبير للأمم المتحدة في دفع الاطراف المتصارعة نحو الإلتزام بالهدنة أو تحديد هوية المسؤول الحقيقي عن تلك الخروقات المتكررة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet